السودان / الراكوبة / مـصرع أبو الأسباط السوداني أبرز قادة داعش في الموصل

السودان / الراكوبة / مـصرع أبو الأسباط السوداني أبرز قادة داعش في الموصل
السودان / الراكوبة / مـصرع أبو الأسباط السوداني أبرز قادة داعش في الموصل
قتل قيادي سوداني مرموق وسط تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» في الموصل العراقية، أَثناء العمليات العسكرية التي دارت بضراوة أَثناء الأيام السَّابِقَةُ لتحرير المدينة. ويعد علي عبد المعروف، المكنى بأبو الأسباط السوداني، أحد القيادات البارزة في تنظيم «داعش» وكان يتولى منصب مسؤول السجون بولاية «الخير»، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يعد أحد مشرعي التنظيم الذين تولوا مناصب رفيعة في هيئة قيادة التنظيم.
وقتل عبد المعروف في مواجهات مسلحة قبل عدة أيام أَثناء العمليات العسكرية التي كانت دائرة ابّان تحرير الموصل، وتم ابلاغ أسرته التي تقطن بحي شمبات شمال بالخرطوم بحري، بنبأ مقتله حيث تم نصب سرادق العزاء وتلقى ذووه التعازي.
وكشفت وبينـت المصادر أن عبد المعروف رَحَلَ للالتحاق بداعش قبل عامين عن طريق سوريا ومنها للعراق حيث انضم لصفوف الجماعة المتشددة ، وكان من أَفْضُلُ المدربين على استخدام السلاح والفنون القتالية وتكتيكات الدفاع عن النفس والهجوم.
وأضافت «كان يحظى بوضعية خاصة لدى قيادات داعش نسبة لارتباطه بالعمل الجهادي منذ وقت مبكر حيث سبق وأن قاتل في العراق ضد قوات الاحتلال الأميركية قبل ان يعود للخرطوم مرة أخرى ثم يعود للعراق لاعلان انضمامه لداعش».

المصدر : سودارس

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السودان اليوم الخميس 1/8/2019 - عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019م

معلومات الكاتب